نظرة ثاقبة في إبداعات المهندس Miles Kellogg

نسلط الضوء على أجمل المنازل والأفكار التي يطرحها الكثير في الاهتمام في المحتوى البيئي لمجتمعاتهم ، بعيداً عن التكرار أو التقليد والتقيد بنمط معين في عكس بيئة مجتمع مثقف وواع ، هنا نسلط الضوء على منزل المهندس الأمريكي المتقاعد مايلز كيلوغ


قام بتصميم منزله على شكل قوارب عملاقة ، ليضفي لأفراد منزله أنهم على الشاطئ دائماً ولاحاجة لهم بالذهاب إليه يوماً من الأيام ، في ضواحي ولاية كاليفورنيا
لا يوجد هناك أي شئ ليعطي المجتمع شواطئ باردة ، وكثيرون من منادي الفن الهابط لايفكرون تماما بمثل ماتم التفكير فيه ببناء منزل عملاق على شكل قارب ، وقد حظيت كاليفورنيا Encinitas باحتضان واحدة من المنازل على تلك الشاكلة ، أغرب جزء هو أن هذه بيوت تم تصميمها على شكل قارب خاص لم تكن تستخدم كثيراً في السفن البحرية في الواقع على الإطلاق.


في حين أن معظم اللذين يصممون المنازل في عرض البحر تكون منازلهم عرضة للغرق والكوارث ، وما اتخذه هذا المهندس هي طريقة ذكية بنقل البحر الى اليابسة ويقع هذا التصميم في سانت الثالث 726-732 . صمم "الشراع" بجوار بعضها البعض ، وحتى يكون لها قائمة يمنى (المتعمد) لإعطاء شعور بأنهم فعلا على مبحرين بين الأمواج. صمم المجالس بمساحة 15 قدم و 20 قدم طويلة مع المساحة الإجمالية من 2190 قدم مربع. لكل منزل ، من المميزات مثل سفينة قشر الجص مع 19 كوى ، وعلى طابقين ، غرف نوم كبيرة مسطحة ذات الاسطح ، ويشمل مطبخ واسع ، وصالة للطعام وغرف للمعيشة والحمامات في الطوابق السفلية.

السؤال الذي يطرح نفسه لماذا نبني مساكن على شكل قوارب من الصفر بدلا من استخدام القوارب الفعلية؟ في الحقيقة ، ليس لدينا أي فكرة ، ولكن هذا لا يجعل من المنازل المصممة على مثل هذا القارب أقل إثارة للاهتمام. أعضاء الجمعية التاريخية في Encinitas ذكروا ان الشقق هي من بين الأمثلة الأقرب والأفضل من الهندسة المعمارية المعاد تدويرها في المنطقة ، وعلينا أن نجزم بالتأكيد انه سنجد عدة طموحات عربية لإقامة هذه الهياكل من الألف إلى الياء في أحيائنا الشعبية المكتظة بالمنازل العشوائية والغير منظمة كبادرة تبدأ من فرد وتنتهي بمجموعة أفراد ليكونوا مجتمع صالح ومنظم.
 

 

المساحة التالية لآرائكم وانطباعاتكم عما تم نشره ولكم تحياتنا

Share and Enjoy:
  • Print
  • Digg
  • StumbleUpon
  • del.icio.us
  • Facebook
  • Yahoo! Buzz
  • Twitter
  • Google Bookmarks

نبذة قصيرة عن الوزير Alwazer

مالك ومؤسس شبكة الوزير العالمية
هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف حصريات. الأوسمة: , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليق